المجتمع

التسويق الالكتروني

التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

يشير أحد أنواع التسويق الإلكتروني إلى عملية كسب زوار موقعك الإلكتروني أو العملاء لخدمتك أو متنجك من خلال جذب انتباههم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. يركز هذا النوع من التسويق على الجهود المبذولة لإنشاء محتوى يجذب انتباه القراء ويشجعهم على المشاركة على الشبكات الاجتماعية. للوصول إلى العملاء عبر البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى تحديث المحتوى أو نشره يدويًا.

خطوات التسويق النجاح

  • 01

    تحديد فلسفة التسويق الخاصة بك ، والشركات التي تبني بنجاح الوعي بالعلامة التجارية ، وتؤدي إلى مزيد من العملاء المحتملين وتأمين أعمال جديدة نتيجة لجهودهم التسويقية ، كلها تشترك في فلسفة مشتركة - فهم ينظرون إلى التسويق كاستثمار وليس كمصروف. بمجرد تحديد أن التسويق أمر حيوي لخطة نمو شركتك ، فإن خطوتك التالية هي تحديد بعض الأهداف القابلة للقياس.

  • 02

    تحديد الأهداف والغايات ، لمساعدتك في تحديد الأهداف الصحيحة ، وقضاء وقت هادف مع فريقك تقييم مستويات النمو الخاص بك حتى الآن وموقعك الحالي في مساحة السوق الخاصة بك. بعد إعداد قائمة أهداف التسويق الخاصة بك ، حدد أولوية القائمة ثم حدد أهم ثلاثة إلى خمسة ، مع التركيز على الأهداف التي ستحرك عملك بشكل ملموس إلى الأمام.

  • 03

    حدد استراتيجيات التسويق ، وتخطت العديد من الشركات تطوير الإستراتيجية لصالح التكتيكات ، لكن التكتيكات بدون إستراتيجية هي بنفس فعالية السيارة بدون عجلة القيادة. إذا كانت أهدافك تملي المكان الذي تريد أن تكون فيه الشركة ، فستكون الإستراتيجية هي الطريق الذي تحتاج إلى الوصول إليه.

  • 04

    تحديد التكتيكات ، تضع الاستراتيجيات مخططًا عريضًا لكيفية تحقيق أهدافك / أهدافك ، والتكتيكات هي الإجراءات أو الأنشطة المحددة التي يجب تنفيذها بشكل صحيح من أجل تحقيقها.

  • 05

    تحديد ميزانية التسويق الخاصة بك ، يجب أن يتم توجيه ميزانية التسويق الخاصة بك عن طريق أهداف الشركة وأهدافها للمستقبل ، ومدى السرعة التي تريد أن تنمو ، ومدى استعدادك لنموها. لكن ميزانية التسويق الخاصة بك لا يمكن أن تركز فقط على الدولارات فقط. كما يجب النظر في الوقت والموارد. قبل أن تقدم ميزانيتك ، يجب عليك أيضًا تحديد عدد ساعات القوى العاملة اللازمة لإدارة وتنفيذ الخطة.

العملاء